التخطي إلى المحتوى الرئيسي

روكسان ميدوز


روكسان ميدوز التحقت بكلية مور للفنون و حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة من معهد ماريلاند للفنون. ودرست تصيير الأعمال التقنية والمعمارية وعمل النماذج تحت رعاية جاك فريسكو لسنوات عديدة.
اليوم هي مصورة و مصمة معمارية و تفنية مجتهدة، هي أيضا مهتمة بالعلم و التصوير (التشخيصي) الطبي.
منذ عام 1985، قدمت ميدوز تصيير التصاميم وعمل النماذج المعمارية، ، بالاضافة إلى العمل على تصميمات لمطورين ومهندسين معماريين رواد في جميع أنحاء البلاد. كانت رئيسة ومؤسسة لشركة الفنون المعمارية، والتي استمرت هذه الخدمة من 1997-2008.
درست التقنية و الفنون الجميلة في سيبرينغ ومراكز لايك بلاسيد للفنون، وعملت في الرسوم المتحركة في الكمبيوتر لشركة كين سنيدان وشركاة.
من عام 1975 حتى الوقت الحاضر، عملت مع المستقبلي الشهير جاك فريسكو لتطوير وتعزيز مشروع فينوس. وشاركت في التصاميم الداخلية والخارجية وبناء مباني مشروع فينوس على مساحة ٢١ فدان كمركز للبحوث والتخطيط.
أعدت روكسان ميدوز المخططات والنماذج والتصاميم لمدن عديدة وغيرها من المقترحات التي قدمها مشروع فينوس على مدى السنوات ال 35 الماضية. ولقد ظهرت الكثير من تلك المخطات والنماذج والتصاميم في العديد من الصحف والمجلات، وكذلك على شاشات التلفزيون، والأفلام الوثائقية، والأفلام، والمواقع، والمدونات.
هي، والسيد فريسكو، حاضروا وأجروا حلقات دراسية في جميع أنحاء العالم باعتبارهم مستقبليون لتقديم أهداف ومقترحات مشروع فينوس.
قامت السيدة ميدوز, بجانب السيد فريسكو،بتصوير وتحرير، وإخراج أشرطة فيديو تعليمية:\n
• Welcome to the Future\n
• A Conversation with Social Innovator & Futurist Jacque Fresco\n
• Self-Erecting Structures\n
• Cities in the Sea\n
• Designing the Future\n
• The Venus Project Tour

تعاونت روكسان ميدوز في الكثير من الكتابات، وبالإضافة للعمل كمستشارة تصميم، عن كثير من منشورات المشروع.\n
• نظمت كتابات جاك فريسكو في كتاب "The Best That Money Can't Buy: Beyond Politics, Poverty & War"، وصممت مخطط الكتاب\n
• نظمت كتابات جاك فريسكو في كتاب" Designing The Future".\n
• شاركت الكاتب في مقال "إعادة اختراع العراق-Reinventing Iraq" لكتاب In The Shadow of War، سلسلة من تحرير الدكتور آرثر ب. شوشتاك.\n
• شارك الكاتب في مقال "ما وراء يوتوبيا-Beyond Utopia " لكتاب Utopian Thinking in Sociology: Creating the Good Society، تم تحريره وجمعه من قبل الدكتور آرثر ب.شوشتاك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي السيبرانية؟ وما دورها في صناعة القرار؟ cybernation

السّيبرانيههي ترابط حواسيب مع أنظمة أوتوماتيكية. والنظم السيبرانية المركزية ستنسّق كل آلات والمعدات التي ستخدم كل المدينه، الأُمه ، والعالم بشكل شامل لتحقيق أعلى رفاهية للبشر جميعا. يمكن للمرء ان يفكر بهذا كنظام الكتروني عصبي لا إرادي يمتد في كل مناطق التركيبه الاجتماعيه.
على سبيل المثال، في مبنى الزراعة تستطيع الحواسيب بشكل أوتوماتيكي تتبّع المياه والمحافظة على مستوى المياه الجوفية، تركيبة التربة الكيميائية، وأن تنسق زراعة وحصاد المحاصيل. في القطاع السكاني، النظام يستطيع المحافظة على النظافة البيئية وتدوير مواد النفايات.
بالإضافة، لضمان كفاءة عمل جميع فعاليات المدينة، يمكن تزويد كل العمليات والخدمات بأجهزة استشعار بيئية الكترونيه تقوم بردود الفعل. أجهزة الاستشعار هذه يمكن ان تنسق مع أنظمة إضافية احتياطية التي تعمل عند تعطل أنظمة المدينه الرئيسيه.
فقط عندما تدمج السيبرانية إلى جميع نواحي هذه الثقافة الجديدة والمتحرّكه باستمرار ستستطيع الحواسيب على خدمة حاجات البشر كما يجب. لن تتمكن أي حضارة تكنولوجية من العمل  بكفاءة وبتأثير بدون دمج السيبرانية كجزء متكامل من حضارة العالم الجديدة هذه.
عند…

الفرق بين الرأسمالية , الشيوعية , الاقتصاد العالمي القائم على الموارد

دعونا نأخذ مثلا الخشب كمثال لنبين الفرق بين الرأسمالية والشيوعية و الاقتصاد القائم على الموارد, مع الأخذ بالاعتبار أن نستخدمه في كمصدر  تدفئة لنا. تخيل معي غابة ، ومجتمع صغير في داخلها، يعيشون في أكواخ وتحتاج تلك الاكواخ  إلى حرارة للتدفئة.
في الرأسمالية، سندخل جميعا في معركة من أجل الحصول على الخشب، وتنتهي المعركة بحصول بعض من الناس على جميع الخشب ومن ثم بيعها مرة أخرى لنا. في الشيوعية، الجميع سيحصل على كمية متساوية من الخشب. في اقتصاد قائم على الموارد، سنبني مزرعة للطاقة الشمسية الحرارية لتدفئة جميع الاكوخ من في الغابة.
الرأسمالية
تبدأ ، (في عالم احلام  الفيلسوفة آين راند)، مع وجود فرصة متساوية  للجميع بالحصول على ما يكفي من الخشب لأطعام أسرتهم. (أو للتدفئة !) هناك الكثير من الخشب، عليك فقط للعمل للحصول عليه. وكلما كان عملت بجد، يمكنك الحصول على المزيد من الخشب.
إذا كنت تعمل بجد حقا، وتخلق فائض، يمكنك بعد ذلك استخدام هذا الخشب الإضافي للتجارة وشراء أدوات اللازمة لقطع  المزيد من الخشب، مما يتيح لك ميزة على الآخرين. تراكم يديم نفسه - الأغنياء يزدادون ثراء. ولذا بطبيعة الحال فإنه لن يتوقف ذلك…

الجنس والحب

الجنس هو المحور الذي تدور حوله علاقات الأحياء بعضها ببعض ليس الفضول ولا المعتقد ولا العلم ولا الثروة لهم اي تأثير .. مالم تشبع وتتأمن الناحيةالجنسية عند اي شخص أو كائن حي  سواء كان ذكرا ام انثى ومن اي نوع من انواع الكائنات بما فيها حيات البطن الطفيلية ...بقية الأمور من طعام وفضول وووو تجد اماكنها تلقائيا بعد ان يتم اشباع الناحية الجنسية تحولت ممارسة الجنس من علاقه طبيعيه تتم بين جميع الكائنات الأخرى بكل بساطه إلى علاقة تجاريه أوجدها الشكل الهرمي الأبوي أو الذكوري قسرا وباستخدام اساليب عنف متنوعه ....خلق معه إشكالات وتعقيدات نفسيه وعضويه واجتماعيه وبيئيه عميقه جدا أدت ايضا إلى تنشيط إتجارات من نوع آخر : الطب النفسي ...الطب العام وجميع تخصصاته ... مؤسسات التشريع والأجهزة القضائية .. أجهزة الشرطة والسجون ... صالات الأفراح والمجوهرات والعقارات وشبكة من المؤسسات الإستهلاكية ... عداك عن تجار الأديان وسيطرتهم النفسية والعملية على العلاقات الأسروية حتى  ادق تفاصيلها ...اي خلقت حركه تجاريه تخدم مصالح القمم المالية التي تحكم سواء على مستوى دوله أوشركات عابره للقارات  * تجارة الجنس هي من اوجدت …